This site uses cookies. By continuing to browse this site you are agreeing to our use of cookies. Find out more here.
x

الاستدامة في مجموعة فرويدنبرغ

يذهب المفهوم العام للاستدامة إلى أبعد من ذلك : لطالما أولت شركتنا الأمّ فرويدنبرغ، وهي شركة عائليّة ألمانيّة تعمل منذ أكثر من ١٦٠عاماً، اهتماماً كبيراً للقيم الاقتصاديّة والاجتماعية والبيئية، المنصوص عليها تحديداً في بيان مهمّة الشركة.

  

  • الاستدامة في مجموعة فرويدنبرغ

    إعادة التدوير

    تتمتّع شركة فرويدنبرغ، وهي شركة متخصّصة بالمواد، بتاريخ طويل في تحويل مجموعة واسعة من المواد الخام إلى منتجات مبتكرة. يولى اهتمام كبير لاستخدام المواد المعاد تدويرها كما لإعادة استخدام النفايات. فمنذ العام ١٨٨۹، قامت شركة  فرويدنبرغ  بخدمات اجتماعيّة طوعيّة مختلفة في المنطقة الرئيسة لمواطنة الشركات

  • مؤسسة فرويدنبرغ

    مؤسسة فرويدنبرغ

    تمّ إنشاء مؤسسة فرويدنبرغ في العام ١۹٨٤. وهي تهدف إلى دمج الفئات المحرومة ودعمها وتشجيع المشاريع الثقافيّة. عندما أطلقت مجموعة فرويدنبرغ برنامج السفر للشباب  TANNERعلى نطاق الشركة في العام ١۹۹۹، أدركت الشركة أنّ اكتشاف الثقافة والمجتمع في بلدان أخرى قد يكون عاملاً ايجابيّاً للتنمية الشخصية والمهنية للشباب في المستقبل.

  • المبادئ التوجيهية

     المبادئ التوجيهية

    في العام ١۹۹۹، تمّ وضع المبادئ التوجيهيّة لتكون بمثابة ملخّص للمبادئ التجاريّة للمجموعات، وهي بمتناول جميع الموظفين في أنحاء العالم، والشركاء التجاريين والأفراد بشكل عام. وقد تمّ تحديد المبادئ الرئيسيّة كالتّالي : "القيمة للزبائن"، و"الابتكار"، و"القيادة"، و"الأفراد"، و"المسؤوليّة" و "التوجيه الطويل الأمد".

  • We all take care

    المبادرة الداخليّة " كلّنا نهتمّ "

    إنّ مبادرة "كلّنا نهتمّ"، التي أُطلقت في العام ۲٠٠٣ في شركة فيليدا ، تشجّع كلّ الشركاء على المساهمة في الأفكار والاقتراحات لتحسين السلامة المهنية والحماية البيئية للجميع. تحت شعار "كلّنا نهتمّ"، تمّ أيضاً إطلاق "برنامج لا حوادث على الإطلاق"  في أنحاء الشركة بأكملها لدفع السلامة المهنيّة في فرويدنبرغ وفيليدا إلى الأعلى. ويتمثّل الهدف الاستراتيجي  لفرويدنبرغ وفيليدا بتسجيل عدد حوادث لا يتخطى خسارة واحدة في اليوم لكلّ  ١٠٠٠ موظف بحلول العام ۲٠١٦. في العام ۲٠١۲، بلغت كلّ من مجموعة فرويدنبرغ وفرويدنبرغ لأدوات التنظيف (FHCS) المراحل الانتقاليّة عبر تسجيل معدّل خسارة يومي بلغ  ٤،٣ و ۲،٦ حادث لكلّ ١٠٠٠ موظّف.

  • تكنولوجيا صديقة للبيئة

    تكنولوجيا صديقة للبيئة

    أن تكون في طليعة قائمة معتمدي التكنولوجيا الصديقة للبيئة هو جزء من " الشفرة الوراثية " لمجموعة فرويدنبرغ. فهذه الأخيرة تملك محفظة واسعة ومتزايدة من المنتجات وطرق الانتاج الصديقة للبيئة في جميع أنحاء العالم. فعلى سبيل المثال، لقد اعترفت الحكومة الصينيّة عدّة مرّات بمنشأة المنسوجات في سوزهو، الصين، على أنّها " مصنع أخضر". تلتزم شركة فرويدنبرغ بالمواطنة المسؤولة في كلّ مواقعنا في أنحاء العالم. 

  • Freudenberg NOK

    التبرّع للزملاء العاملين في شركة نوك الصناعية في اليابان (NOK - Nippon Oil Seal Industry Company)

    إنّ شركاءنا مهتمّون بشكل كبير بعدد من المشاريع الاجتماعيّة. فمثلاً، أطلقت مجموعة فرويدنبرغ حملة تبرّع للزملاء العاملين في شركة نوك الصناعية في اليابان الذين تأثروا بالزلزال والتسونامي اللذين ضربا في العام ۲٠١١. لقد تبرّع الموظفون مجتمعين بمبلغ ۲١۹٠٠٠€ وأضافت ضعفه شركة فرويدنبرغ لمساعدة ٦۲٠ زميلاً، ممّن كانوا أكثر تأثّراً.  

  • مركز التدريب المهني في ناجاباتينام

    مركز التدريب المهني في ناجاباتينام، جنوب الهند

    بالإضافة إلى ذلك، أنشأت مجموعة فرويدنبرغ في آذار- مارس العام ۲٠٠۹، مركزاً للتدريب المهني في ناجاباتينام في محافظة تاميل نادو جنوب الهند، وهي المنطقة الأكثر تضرّراً من جرّاء حدوث التسونامي المدمّر في العام ۲٠٠٤. وفي العام ۲٠١٠، أنهت الدفعة الأولى من الشباب تدريبها واستحصلت بنجاح على عمل. بدأ ٨٠ شابًا جديدًا دورة التدريب المزدوجة الخاصة بهدف التأهّل للعمل كعمّال معادن، أو لِحام أو سباكة.

  • المدرسة الابتدائية في قرية هاينغ في جيانغيو

    المدرسة الابتدائية في قرية هاينغ في جيانغيو، الصين

    في نهاية شهر آب/ أغسطس من العام ۲٠٠۹، افتتحت شركة فرويدنبرغ رسميّاً المدرسة الابتدائية في قرية هاينغ في جيانغيو، الصين. كانت هذه المنطقة واحدة من الأكثر تضرّراً فى سيتشوان من جرّاء الزلزال المدمّر الذي ضربها في أيّار/مايو العام ۲٠٠٨. وكبادرة حسن نية للمتضرّرين هناك، أطلقنا مشروع المساعدات هذا على المدى الطويل. وهو واحد من أكبر المشاريع الفريدة التي أطلقتها شركة فرويدنبرغ خارج ألمانيا. تبلغ المساحة الإجماليّة للمدرسة أكثر من ٤٦٠٠ متراً مربعاً وتتّسع لحوالى ۲٨٠طفلاً.

  • مشروع المدرسة الصيفيّة

    مشروع المدرسة الصيفيّة


    في العام ۲٠١٠، حقّق مشروع المدرسة الصيفيّة نجاحاً كبيراً حيث تطوّع أكثر من ٤٠ موظّفاً من شركة فرويدنبرغ لإعطاء دروس- في مجالات عدّة بما في ذلك اللّغة الإنجليزيّة، والثقافة الصينيّة والرياضة. محلّياً، تدعم شركة فرويدنبرغ العمل الاجتماعي، وغيره من الأعمال، من خلال مبادرة "نحن نعمل". فعلى سبيل المثال، يتمّ دعم بنك ملابس الأطفال في ويرنهايم عبر تقديم صناديق للتوضيب ورفوف لوضع الملابس بالإضافة إلى تبرّعات ماليّة. وبذلك تُعطى الأسر ذات الدخل المحدود فرصة للحصول على ملابس مستعملة لأطفالها مقابل مبلغ رمزيّ من المال.

Vileda Brand

©2013 Freudenberg Home and Cleaning Solutions GmbH.
Some images courtesy of Freudenberg & Co.KG.
2.2.5_20180209